تمريض المنوفية تحصد المراكز الأولي في مسابقة «إبداع 10» بالجامعة

تمريض المنوفية  تحصد المراكز الأولي في مسابقة ابداع 10 في المجال الثقافي  بجامعة المنوفية
تمريض المنوفية  تحصد المراكز الأولي في مسابقة ابداع 10 في المجال الثقافي  بجامعة المنوفية

حصلت كلية التمريض بجامعة المنوفية على المراكز الأولى فى مسابقة إبداع ١٠ والتى أقيمت منافساتها على مستوى كليات الجامعة، فى إطار مسابقات الموسم الثقافى، حيث فازت الطالبة آية مشحوت أبو الفتوح الديب بالمركز الأول فى الشعر الغنائى على مستوى كليات الجامعة والطالبة مريم جمال بالمركز الثاني والطالب طارق علي عطية بالمركز الثالث في مجال القصة القصيرة، والطالب محمد عبد القادر همام بالمركز الثانى فى الشعر العامى.   

اقرأ أيضا | تطوير 3 مناطق عشوائية باستثمارات 300 مليون جنيه بالمنوفية

وأكدت الدكتورة نيرمين عيد وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب بجامعة المنوفية أن فوز الكلية بالمركز الأول فى مسابقة إبداع ١٠ يرجع الى دعم ومساندة قوية من الدكتورة إيناس قاسم عميدة كلية التمريض والتى لا تألوا جهدًا لدعم القطاع وجميع الطلاب للحصول على المراكز الأولى والمتقدمة فى كافة المحافل والمسابقات الإبداعية. 

وأضافت وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب أن دور مسؤلى إدارة رعاية الشباب حاضر وبقوة لتوفير أوجه الدعم للطلاب ومساندتهم لتحقيق أفضل المراكز لافتة الى أن الجميع يعمل فى قطاع التعليم والطلاب بروح المحبة والفريق الواحد ولذلك نحصد التميز على الدوام.

وأشارت دكتورة نيرمين عيد الى أن هناك حزمة من القرارات الاستثنائية الداعمة من إدارة الكلية ممثلة فى الدكتوره ايناس قاسم عميدة الكلية حتى تتحقق تلك النتائج المبهرة على مستوى جامعة المنوفية بل امتد التميز لمسابقات أخرى خارج القطر المصرى. 

وأوضحت وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب أن هناك تقدير فائق للطلاب المشاركين فى كافة الأنشطة الطلابية، حيث تقوم إدارة الكلية بتوفير وتهيئة الأجواء المناسبة والتى تحفزهم لتحقيق أعلى درجات التميز بين أقرانهم من طلاب الكليات الأخرى.

وكشفت الدكتورة نيرمين عيد أن تدعيم الكلية للطلاب الفائقين بمنحهم درجات إضافيه توازى تفوقهم فى كافة الأنشطة فضلًا عن توفير الأوقات المناسبة لتعويضهم علميا عما تجاوزوه بسبب المشاركة فى المسابقات تقديرًا لتميزهم ومواهبهم فى كافة الأنشطة.

واختتمت وكيلة كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب حديثها، مشيرة الى أن هناك وعود من عميدة الكلية دكتورة ايناس قاسم باستقبال الطلاب المتميزين وتكريمهم بالشكل اللائق تقديرا لجهودهم وتميزهم اللافت فى كافة المسابقات المحلية والعربية.

وفى سياق آخر آكدت دكتورة فاطمة عبد الحسيب منسق إدارة الوافدين بكلية التمريض بجامعة المنوفية أن هناك جهود تبذل فى إطار تفعيل المبادرة الرئاسية «ادرس فى مصر» والتى تحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى للعمل على جذب أكبر عدد ممكن من الطلاب العرب للدراسة بكلية التمريض، حيث يتم إعداد برامج تساهم بشكل كبير فى جذب المزيد من الطلاب بالدول العربية الشقيقة للدراسة بكليات جامعة المنوفية.

وقالت دكتورة «عبد الحسيب» فى تصريحات خاصه لـ «بوابة أخبار اليوم» إن المرحلة الأخيرة شهدت بذل المزيد من الجهود على مستوى إدارة الوافدين بجامعة المنوفية بإشراف الدكتورة سلوى فؤاد منسق عام إدارة الوافدين بالجامعة بالتعاون والتنسيق مع إدارة كلية التمريض برئاسة الدكتورة إيناس قاسم عميدة الكلية وذلك من خلال حزمة من التسهيلات لفتح مجال الدراسة بكافة أقسام الكلة. 

وأضافت دكتورة فاطمة عبد الحسيب منسق إدارة الوافدين بكلية التمريض أن الكلية يوجد بها حاليا من الوافدين العرب دارس للدكتوراة من دولة الأردن الشقيق وطالبتين فى مرحلة البكالوريوس من دولتى المملكة العربية السعودية والسودان الشقيق وجارى التحاق آخرين للدراسة بالكلية فى ظل الجهود المبذولة لجذب الطلاب الوافدين .